صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طائرات Su-30SM و Su-24  تقوم بتنفيذ ضربات قصف في التدريبات

ناريمان محمد

الخميس، 27 يناير 2022 - 08:20 م

أفاد المكتب الصحفي للأسطول الروسي، أن أكثر من 10 أطقم من قاذفات Su-24M ومقاتلات Su-30SM متعددة المهام من الطيران البحري لأسطول البلطيق نفذت ضربات قصف ضد أهداف أرضية خلال التدريبات المقررة في منطقة كالينينجراد.

وقال المكتب الصحفي في بيان إن "أكثر من 10 أطقم من طائرات Su-30SM و Su-24M التابعة لطيران الأسطول البحري نفذت ضربات بأسلحة أطلقت من الجو ضد أهداف أرضية في ميدان تدريب في منطقة كالينيجراد".

اقرأ أيضاً:اجتياز اختبار التزود بالوقود في الجو للقاذفات الروسية«Tu-160»

أجرى الطيارون رحلات جوية إلى المنطقة المحددة حيث أجروا قصفًا دقيقًا بقنابل جوية من طراز OFAB-100 ضد أهداف كاملة الحجم تحاكي مواقع قيادة العدو والتحصينات الهندسية والقوى العاملة والمعدات العسكرية. 

وأوضح المكتب الإعلامي أن الضربات تمت من ارتفاعات تتراوح بين 500 و1100 متر ضد أهداف أرضية.

وقال البيان: "تم تسجيل جميع العمليات العملية للطيارين من خلال معدات تسجيل البيانات المثبتة على المركبات القتالية وكذلك على الأرض في منطقة العمل القتالي، وأظهر تحليل بيانات المعدات أن جميع الأهداف تم ضربها بنسبة 100٪".

أفيد في وقت سابق أن حوالي 20 سفينة قتالية وسفن دعم من أسطول البلطيق شاركت في المناورات المجدولة للأسطول، بما في ذلك طرادات الصواريخ والقوارب وسفن حربية صغيرة مضادة للغواصات وكاسحات ألغام ساحلية وفي الموانئ وأيضًا ذات أجنحة ثابتة ودوارة. 

خلال المناورات البحرية، قامت أطقم طرادات الصواريخ بإطلاق نيران المدفعية ضد الأهداف الجوية بينما مارست قوة كاسحة الألغام الصيد والقضاء على الألغام التي زرعها عدو مفترض. 

 قامت وحدات من سلاح مشاة الأسطول بمسيرة إلى المنطقة المحددة للتدريبات على ساحل بحر البلطيق في منطقة كالينينجراد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة